دندرا

اهلا وسهلا بالزوار والأعضاء الكرام بمنتدى دندرا







5 خطوات للحصول على معدة مثيرة ومشدودة



دليلك الشامل لاستخدام العطور بسحر وجاذبية



  مشروع ربط وتعاون المنتديات

مشروع ربط وتعاون المنتديات

    سبني وراح يا هوى

سبني وراح يا هوى



  كيف تتغلبين على صوت شخير الزوج؟!

كيف تتغلبين على صوت شخير الزوج؟!

تعامل مع زوجتك الحساسة بأربعة طرق منطقية

  خلع الحجاب يرجع لضعف ثقة الفتاة فى نفسها

خلع الحجاب يرجع لضعف ثقة الفتاة فى نفسها

     كيف تدخل الشاطئ إلى ديكور منزلك؟!

كيف تدخل الشاطئ إلى ديكور منزلك؟!

     4 طقوس صباحية تغيّر حياتك

4 طقوس صباحية تغيّر حياتك


    كيف تعتنين بجمالك

    شاطر
    avatar
    سيما باسل
    عضو نشيط
    عضو نشيط

    انثى المشاركات : 37
    تاريخ التسجيل : 26/05/2009
    العمر : 27
    الموقع الموقع : الاردن
    العمل/الترفيه العمل/الترفيه : طالبه ثانويه عامه
    المزاج المزاج : رايقه كتير

    default كيف تعتنين بجمالك

    مُساهمة من طرف سيما باسل في 4/6/2009, 6:38 pm

    الاعتناء بالبشره:


    إن معظم ما يشغل الآنسة أو السيدة هو كيفية الاعتناء ببشرتها وما هي الطرق الأنسب للاعتناء ببشرتك، ما عليك سوى متابعة النصائح التالية بتمعن :
    نصائح للعناية بالبشرة:
    * أول وأهم خطوة يمكنك اتخاذها للعناية ببشرتك بطريقة صحيحة هي اختيار مستحضرات تنظيف البشرة المناسبة لبشرتك.
    * جلـد وجهك يتعرض باستمرار لهجوم من الداخل والخارج حيث هناك أشياء مثل الشمس والهواء تساعد في ظهور التجاعيد قبل أدائها وبتسبب الغذاء السيئ في ظهور البقع ونشوء دهنية على بشرتك.
    * كما تترك عوامل مثل الإجهاد والتوتر وتلوث البيئة وتغيرات الجو آثاراً سيئة فتبهت بشرتك وتتقشر وتفقد حيويتها، ولمقاومة هذه الأعداء تحتاج إلى عناية صحيحة تدوم أطول ، وكلما تطورت منظفات البشرة ومنعشاتها ومرطباتها أكثر فأكثر فإنه من المهم بصفة خاصة أن تستعملي المستحضر المناسب لبشـرتك.

    نصـائح للتنظيف :
    * التنظيف هو الجزء الأول من برنامج العناية بالبشرة ذات الثلاث مراحل وينبغي أن تقومي به مرة في الصباح ومرة أخرى في الليل لتزيلي الأوساخ اليومية والدفينة في مسام بشرتك. المنظفات أيضاً عامل جوهري في مكافحة التجاعيد لأنها تساعد على جعل البشرة أكثر تقبلاً للمرطبات والعلاجات المقاومة للشيخوخة. لا تنسي أن تنظفي رقبتك أيضاً لان بشرتها تحتاج إلى نفس مقدار العناية الذي تحتاجه بشرة وجهك .. كثيراً ما تكون بشرة الرقبة هي المنطقة التي تظهر عليها أول علامات الشيخوخة.


    نصائح لإنعاش البشرة :
    * المنعشات تمثل المرحلة الثانية في برنامج التنظيف اليومي ، وظيفة المنعشات إزالة آخر رواسب من المنظف قد تكون بقيت في بشرتك. وفي نفس الوقت تساعد المنعشات على شد وتضييق مسام البشرة ومنع تراكم الخلايا الميتة.
    * بعد استعمال المنعش تشعرين أن بشرتك ازدادت حيوية وانتعشت وأصبحت جاهزة للترطيب، إذا كانت بشرتك تبدو باهتة لدرجة ملحوظة، حاولي أن تداومي على المنعش على بشرتك بضربات نشطة مما يساعد على حقن الدم يصل إلى الأوعية في سطح البشرة .

    العروس قبل الزفاف
    لا شك أن العروس قبل زفافها تحتاج إلى عناية واهتمام بالغ أكثر مما كانت عليه قبل ، لذا يجب عليك أن تهتمي بمظهرك وان تعتني بجمالك لكي تصبحي في يوم زفافك وكأنك ملكة في يوم تتويجها ، لهذا يجب عليك الاعتناء بشرتك وشعرك وأظافرك وقدميك قبل زفافك بعدة أشهر لكي تصبحي أجمل عروس .

    عليك اتباع البرنامج التالي للعناية بجمالك قبل الزفاف بشهرين وهو الوقت الأمثل لبدء الاهتمام بجمالك بعيداً عن ترتيبات الفرح :
    اختاري اختصاصية تجميل التي تكون قادرة على إبراز وإخفاء عيوبك والتعب الظاهر على وجهك ، التي تستطيع مساعدتك قدر الإمكان قبل الزفاف وتخفف من مخاوفك وتمنحك الثقة والراحة النفسية لأنها لا تهتم فقط بالماكياج بل هي الشخص المثالي الذي يهتم بك من رأسك إلى قدميك.

    العناية ببشرة الوجه:
    يجب أن تبدأ العناية ببشرة العروس قبل الزفاف بشهرين أو ثلاثة أشهر خصوصاً إذا كانت تعاني من مشاكل معينة في البشرة وقد تقوم اختصاصية التجميل ببعض الأمور لمساعدة العروس لتظهر بصورة أجمل أو يمكنك عملها في المنزل إذا لم تستطيعي الخروج للتجميل والأفضل أن يكون عند اختصاصية التجميل .
    * معالجة وجهك من البثور والرؤوس السوداء ( وذلك باستخدام بعض الماسكات المطهرة لإزالة الرؤوس السوداء وبعد ذلك تخضع العروس لجلسات التقشير وتختلف جلسات التقشير وفق طبيعة البشرة واحتياجاتها).

    * إذا كانت بشرتك دهنية فتتم معالجتها قبل 3 أشهر من موعد الزفاف.

    * إذا كانت بشرتك جافة فتحتاج إلى شهر واحد فقط. وتقوم هذه العلاجات بتقشير البشرة بالمواد المقشرة بواسطة حمض الفاكهة وغيرها من الأحماض المختلفة لإضفاء النقاوة والنضارة والإشراق على بشرة العروس فيبدو ماكياج وجه العروس متألقاً ولائقاً.

    * اتبعي حمية غذائية تساعدك على المحافظة على رشاقتك وتناولي الأطعمة الخفيفة وابتعدي عن الأطعمة الدسمة خصوصاً تلك التي تحتوي على الصلصات والتوابل لأنها تهيج وتثير البشرة.

    * اختاري كريمات مناسبة التي تساعد على تقشير جسمك والمرطبة التي تشد البشرة ثم غذيها ورطبيها لت**ب ملمساً حريرياً.

    * حاولي تعريض جسمك بشكل تدريجي وخفيف لأشعة الشمس لاكتساب اللون البرونزي دون أن تؤذي بشرتك.
    - العناية بشعرك من الأمبولات المعالجة وحمامات الزيت والمصل والأقنعة والقصات وغيرها.
    - إذا كنت من صاحبات الشعر الدهني اختاري الماسكات التي تمتص الزيوت وتوقف الإفرازات.

    العناية بالشعر
    ضعي الماسك على شعرك قبل غسله إذا كان شعرك دهنياً أما الكريمات المغذية فتستخدم للشعر الجاف لأنها تصحح جذور الشعر وتعالجه بعمق ، وحاولي فحص الشعر ليبدو شعرك حيوياً وجميلاً وإذا كنت تعانين من القشرة استشيري طبيب الجلد لعلاجها والتخلص منها حتى لا تصابي بالإحراج يوم الزفاف واعلمي أن كثرة الصباغ والستشوار والتجعيد أو التلميس تجهد فروة الشعر بل استغلي الوقت لمعالجة شعرك وحاولي الاهتمام به وتغذيته ولفه داخل قبعة واقية.
    عليك الاعتناء بشعرك وببشرتك ، وإذا كانت بشرتك دهنية عليك تنظيفها بعمق مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع بواسطة التقشير الخفيف والأقنعة المناسبة.
    أما إذا كانت بشرتك جافة فينصح معالجتها بفيتامينA وحموض الفاكهة لتحسين لونها ومنحها النضارة.
    حاولي الاعتناء ببشرتك وبإزالة الشعر الزائد بعدة طرق بواسطة الليزر أو الكهرباء وينصح بالتوقف عن متابعة هذا العلاج قبل الزفاف بأسبوعين لأنها تترك قشوراً على الجلد لا تسمح بثبات الماكياج عليه.
    وينصح بإزالة الشعر قبل 3 أيام من يوم الزفاف لأنها تسبب الاحمرار والحساسية .
    يجب عليك الاعتناء في اليومين الأخيرين بقدميك ويديك وأظافرك حيث يجب على اختصاصية التجميل أن تقوم بتدليك وتنعيم الكعبين وإزالة القشور المتينة منهما.
    اختاري طلاء الأظافر ذا الألوان الفاتحة كالأبيض أو البيج وانصحك بعدم وضع طلاء الأظافر الداكن اللون قبل موعد الزفاف حتى تتجنب الاصفرار ويجب الاهتمام بها إذا كانت ضعيفة.
    اختاري ماسك خاص لمحيط العينين، وذلك بواسطة شمع النحل لمحو آثار التعب والهالات السوداء والتجاعيد الصغيرة. وعليك الاعتناء بساقيك عالجيها إذا كانت تعاني من مشاكل الفاريز ( عروق الدوالي ) وذلك بواسطة الكريمات ومغاطس الماء والأملاح المعدنية وحاولي ارتداء الجوارب التي تخفف من حدة المشكلة.

    العناية بالأظافر وطلاؤها
    لكي تبدو اليدان على أفضل حال، تحتاج الأظافر أن تكون نظيفة ومعتنى بها جيداً(المانيكير) الأسبوعية المنتظمة تساعد على إبقائها في حالة جيدة. ولا يتوقع أن تستغرق أكثر من نصف ساعة حالما تحصلين على بعض التمارين. إن لم يكن لديك الوقت لوضع طلاء الأظافر بطريقة صحيحة فيمكنك الاكتفاء بمسحها بملمع شامواه لإعطائها لمعانها الطبيعي .
    حاولي استعمال كريم يد واق مغذ كل يوم وتأكدي دائماً ثم قومي بتنشيف يديك تماماً عندما تبتلان مع الضغط على البشرة برفق بمنشفة .

    طرق العناية بالأظافر

    * ابردي الأظافر لتتخذ شكلاً متناسقاً دائماً من أحد الطرفين إلى الوسط ، استعملي حركات برد طويلة مستوية ولا تستعملي حركات منشارية ، ابردي قمة الظفر بحيث تصبح مسطحة قليلاً ، إن أصبحت مدببة أو رفيعة جداً أزيلي كل بقايا الطلاء القديم باستعمال مزيل طلاء خال من الاسيتون وقطعة القطن .

    * انقعي يديك لعدة دقائق في الماء والصابون أضيفي إليهما قطرات من عصير الليمون وزيت الزيتون ، فهذا يساعد على تنظيف اليدين وتليينهما في نفس الوقت ، نشفي يديك تماماً وأزيلي أية أوساخ تحت الأظافر بعود مانيكير ( عود تنظيف أظافر ) .
    * ادفعي جليدات الأظافر برفق شديد باستعمال عود مانيكير لفت على طرفه قطعة قطن صغيرة ثم ضعي على أظافرك قليلاً من مقوي الأظافر .

    * ضعي يديك على شيء مسطح وامسحي أظافرك بطبقة أساسية تحمي الأظافر من التبقع وهذا أيضاً يقوي الأظافر ويساعد على وضع الطلاء بنعومة ، اتركي الأظافر لعدة دقائق لتجف .
    * ضعي الطلاء مبتدئة بمسحة واحدة على منتصف الظفر ثم امسحي كلاً من الجانبين عند جفافها ، ضعي طبقة أخرى من الطلاء بنفس الطريقة أزيلي أي تراكم يحدث على جانب الظفر بعود مانيكير على طرفه قطعة قطن صغيرة غطست في مزيل أظافر وبعد جفافها ضعي طبقة عليا جافة .


    فـائـدة :

    * يعرف عن الكالسيوم انه يبقي الأظافر قوية وفي صحة جيدة .

    * عند إزالة الطلاء غطسي قطعة قطن في مزيل خال من الاسيتون وامسحي الظفر مبتدئة من الجلدة إلى القمة لا تدعكي وإلا سربت اللون إلى بشرتك .
    - لكي يدوم طلاء الأظافر طويلاً ضعي طبقة أساسية قبل وضع الطلاء واختمي بطبقة عليا ، دوماً أزيلي الطلاء القديم بمزيل طلاء خال من الاسيتون فهذا لن يقشع الزيوت الحيوية من أظافرك


    (م)
    تحياتي
    سيما باسل
    avatar
    SaraSeirO
    امبراطور في المنتدى
    امبراطور في المنتدى

    انثى المشاركات : 490
    تاريخ التسجيل : 15/06/2009
    العمر : 23
    الموقع الموقع : Emperor
    العمل/الترفيه العمل/الترفيه : Student
    المزاج المزاج : Romantic

    default رد: كيف تعتنين بجمالك

    مُساهمة من طرف SaraSeirO في 16/6/2009, 12:27 am

    فرصتكم يابنات .......... اتبعوا الشروط واشكروني "



    اذا طلبتي من اخوك انه يوديك السوق ورفض لانه رح يطلع مع اصحابه ....لا تزعلي وقولي له جزاك الله خير ..
    روحي غرفتك والهي نفسك باي شي ( الموضو ع مارح يعدي بالساهل ... اليك الانتقام ....اختاري اي

    وسيله للانتقام من الوسائل الاتيه:



    1- روحي لمزيل الروائح حق اخوك قبل مايستحمى وافتحي غطاه وحطي فيه استون مزيل المناكير

    وعصير ليمون وصرافه .....ورديه مكانه...هذا وجهي اذا قدر ينزل يده ويمشي طبيعي ..



    2- روحي للصندل او الجزمه ( الله يكرمكم ) اللي يحب يلبسها اخوك دايما وكلي لبان علبه كامله

    طلعيها من فمك وحطيها في الجزمه من تحت ومن جوا ....قرف على اصوله...




    هههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههه هههههههههه ههههههههه




    3- روحي للقلم الباركر اللي يلبسه اخوك مع الملابس وطلعي الحديده اللي جوا وغطسيها في الحبر

    ورديها مكانها ...لما ترجعي القلم لمحله خليه مفتوح ..يعني جاهز للكتابه....وطبعا اخوك رح يكون

    مستعجل وماينتبه له ...وينزل الحبر على ملابسه ....قمه القهر



    4- خذي فرشته حقت الشعر وغطسيها في مويه الحنه او في مويه مخلوطه ببيضه نيه ....لا تتركي

    الفرشه مببلله مره ...لاخليها رطبه بس ..اخوك طبعا حيطلع من الحمام ( اعزكم الله ) ويمشط شعره

    وهو مبلول كالعاده ...شوفي الريحه اللي حتطلع ....كمحاوله للمساعده لاظهار حسن النيه اعرضي

    عليه انك تستشوري له شعره ...سدي خشمك ...




    5- خذي الجوال وفرغي البطاريه يعني العبي فيه لين الشحن ماينتهي ..ولا بغى يخرج من البيت قولي

    له جوالك بطاريته فارغه ...خذ بطاريتي .....كرم اخلا ق من جد



    6- خذي مفتاح سيارته وخبيه ...واذا سال عنه قولي انك شفتيه مع اصغر طفل في العايله وياريت يكون

    عمره سنه او سنه ونصف ...طبعا مايقدر يخاصمه ولا يضربه على الع** حيتحايل عليه ويحاول

    يوصله المعلومه باي طريقه ...وانتي اضحكي عليه بس لا يشوفك ...قومي دوري المفتاح معاه

    لاتفرحي بانتصارك مو وقته ...في النهايه حيتصل على اصحابه علشان يمروا عليه ...هنا اساليه اذا

    محتاج فلوس ( ايه لا تبخلي عليه ولاتقولين لي ماعندك ..جيب السبع ما يخلى ... وفي النهايه كله

    لصالحك ) اعرضي عليه من 100 الى 300 في الغالب هو راح يرفض ماله وجه ....ماوداك السوق

    وكمان ياخذ منك فلوس .......



    7- قبل ما يطلع من البيت خذي مفتاح غرفته بعد مايقفلها ....حاولي تحصلي على المفتاح ضروري ...

    لا رجع من السهر ه طبعا يبي ينام ...يدور على المفتاح في الميداليه مارح يلقاه ...اكيد حيتوقع انه

    ناسيه او مضيعه برا ....طبعا ماله مكان ينام فيه الا الكنبه .....روحي صحيه وقولي له نام في غرفتي

    انا ماني نايمه .....قمه في الكرم والاخلاق .....هنا من جد انتي **رتي خاطره ...وضميره اكيد

    حيصحى ...ممكن مايبين لك لكن ثاني يوم رح يجيك بنفسه ويقلك اي سوق تبغين...




    اذا كان مايبغى يوديكي علشان ينام ...




    اليكي الحلول ..؟؟




    1- روحي للكهرباء واطفيها عن البيت كله .....واجري له وقولي في ريحه ماس وانا طفيت الكهرباء

    هنا ممكن يكمل نومه في الحر والزهق ..( عادي المهم انك طفشتيه )........

    او يروح يجيب كهربائي وياريت يكون هندي ...طبعا اي نوم اللي رح يجي بعد القعده مع هندي .....اول

    مايخلص الحقيه بكوب نسكافه او قهوه تركي .....مارح يعترض ...سيبيه وروحي عنه ...رح يجيك

    وعيونه اربع اربع ويقوللك اي سوق تبين تروحين له ....


    2 - جيبي الاطفال اللي في البيت وخليهم يلعبون عند غرفته وزوديهم بالالعاب اللي لها

    صوت ....وروحي قعدي جدتك على التلفزيون وطلعي في الصوت علشان تسمع ....وياريت يكون

    البرنامج مضارب الباديه


    **اذا كان مايبي يخرجك علشان يبي يشوف مباره او اي شي ...


    3- اطلعي انتي والشغاله السطح وخذي معاكي مفك ..روحي لذراع الدش وفكي مسماره وحركي

    الصحن .....ونادي الشغاله تنظف تحته وانتي ابعدي ....طبعا لا طلع اخوك حيشوف الشغاله

    عنده ....انتي مالك دخل .......



    **حلول على الماشي يعني ثقاله دم وبس مالها سبب...

    1 -اذا شفتيه يقرا جريده خذي عود كمبودي اصلي وعوديه وحطيه في كفوفه من جوا وكثري العود

    لاتبخلي ....روحي بعيد وراقبيه حتلاقيه رامي الجريده بطول ايده ....ليه لان يده صارت سوداء من حبر

    الجريده ..



    2- خذي جواله والعبي فيه المهم حسسيه ان في احد مسكه وقرا الرسايل ...( اقول لا تقراين الرسايل

    عيب احترمي خصوصيته ) ..هنا رح يركبه ميت عفريت ..اذا سالك قولي انك شفتي

    جواله مع الوالد او الوالده...



    3- اذا شفتيه قاعد على النت اجلسي جنبه ......واذا كان يتفرج فيلم اجلسي معاه اتفرجي .....صدقين

    بيترك لك الغرفه بكبرها لكي ....


    4- اذا طلعتي سيارته مع العايله اركبي ورا وكبي علبه مويه كامله بس لايدري عنك ....صدقيني مارح

    يطب سيارته الا بعد اسبوع ..


    5- اذا طلعتي السياره اسرقي اشرطه كاسيت واحد بس في كل مره علشان مايحس فيكي ...




    6- كل مايشتري شي جديد وياخذ رايك عيبي فيه وقولي مو حلو ....مطلعك اسمر ...مضعفك

    مره ....اللونين مولايقه على بعض ...النظاره مطلعتك كانك جراده ...




    7- كل ماتشوفينه اوهميه ان وزنه زاد او نقص " على حسب انتي شوفي اخوك وش عقدته "....



    هههههههههههههههههههه هههههههههههههههههههه هههه

    ( جربوا وقولولي ايش صار معاكم)....... <<<
    ملطووووووووووووووووش بقوه لاني انا ما اقدر افكر بهذا التفكير الاجرامي اعوذبالله من البنات كل هذا تفكير وحقد يلعن ام المخ اللي زي كده <<< من اليوم انا معا البنات بصراحه يخوفو .
    ابغى اشوف وش صلحتةابغى ردود حلوة


    صحيح إنو بالخليجي بس فرصه لتنتئمي من الذكر أبو رجل عرجل اللي بالبيت jag123

      الوقت/التاريخ الآن هو 25/9/2018, 11:43 pm