دندرا

اهلا وسهلا بالزوار والأعضاء الكرام بمنتدى دندرا







5 خطوات للحصول على معدة مثيرة ومشدودة



دليلك الشامل لاستخدام العطور بسحر وجاذبية



  مشروع ربط وتعاون المنتديات

مشروع ربط وتعاون المنتديات

    سبني وراح يا هوى

سبني وراح يا هوى



  كيف تتغلبين على صوت شخير الزوج؟!

كيف تتغلبين على صوت شخير الزوج؟!

تعامل مع زوجتك الحساسة بأربعة طرق منطقية

  خلع الحجاب يرجع لضعف ثقة الفتاة فى نفسها

خلع الحجاب يرجع لضعف ثقة الفتاة فى نفسها

     كيف تدخل الشاطئ إلى ديكور منزلك؟!

كيف تدخل الشاطئ إلى ديكور منزلك؟!

     4 طقوس صباحية تغيّر حياتك

4 طقوس صباحية تغيّر حياتك


    أسرار يجب أن تخفيها عن أصدقائكِ

    شاطر
    avatar
    JAGUAR
    المدير العام للمنتدى
    المدير العام للمنتدى

    ذكر المشاركات : 1460
    تاريخ التسجيل : 05/05/2009
    العمر : 27
    الموقع الموقع : Www.Dandara.7olm.Org
    المزاج المزاج : Relax

    default أسرار يجب أن تخفيها عن أصدقائكِ

    مُساهمة من طرف JAGUAR في 14/5/2014, 10:24 pm






    هل فكرتِ يوما ما أن تخفي أحد أسراركِ عن صديقتكِ المقربة؟ كل فتاة بالطبع تبحث عن صديقة مخلصة لتخبرها بجميع أسرارها التي لا يمكنها أن تفصح عنها لأي شخص آخر، وذلك لأنها لا تستطيع أن تتحمل إخفاء هذا السر إلى ما لا نهاية، ولكن هناك أشياء معينة لا بد أن تخفيها عن صديقتكِ مهما كانت مقربة منكِ، وذلك للحفاظ على استمرار هذه الصداقة لأطول فترة ممكنة. إليكِ بعض الأسرار التي يتحتم عليكِ إخفاؤها عن أصدقائكِ والاحتفاظ بها لنفسكِ مهما كانت الظروف.











    1- الرقم السري:

    ليس هناك أي داعٍ لأن تجعلي الرقم السري لحسابكِ عبر مواقع التواصل الاجتماعي أو الرقم السري لهاتفكِ أو بريدكِ الإلكتروني أو رقم حسابكِ الخاص في المدرسة معروفا لأحد أصدقائكِ أو معارفكِ أو حتى الشخص الذي تنوين الارتباط به لأنكِ بهذه الطريقة تسمحين للآخرين أن ينتهكوا خصوصيتكِ ويتدخلوا في حياتكِ الشخصية بلا حدود وعندما تشعرين بالضيق من هذا التدخل المبالغ فيه وتصرحين لأصدقائكِ أنكِ لا ترغبين أن يتطفل أحد على حياتكِ الخاصة، فربما يتسبب هذا في حدوث الكثير من المشاكل بينكِ وبينهم. تأكدي أن الشخص الوحيد المسموح له باستخدام أرقامكِ السرية هو والدكِ أو والدتكِ فقط، ولا بد أن يكون هذا عند الحاجة.

    2- فكرتكِ الشخصية عن عائلة صديقتكِ:

    مهما كانت صديقتكِ مقربة منكِ، فلا تحاولي أن تتحدثي معها عن العيوب التي ترينها موجودة في والديها لأنكِ بذلك ستزيدين من جرحها، وحتى إن أتت إليكِ بنفسها لتشكو لكِ من العيوب التي تعاني منها خلال تعاملها مع والديها فكل ما عليكِ هو أن تخففي عنها ولا تذكري أبويها أبدا بشيء تكرهه لأن شكواها منهما لا تعطيكِ الحق في الحديث عنهما بشكل سيئ أو انتقادهما. والشيء الواضح وضوح الشمس أن انتقاد عيوب آباء وأمهات أصدقائكِ أمامهم سيؤثر بالتأكيد بالسلب على علاقتكِ بأصدقائكِ ويجعلهم يشعرون بالندم لثقتهم فيكِ والتصريح لكِ بما يدور في نفوسهم.

    3- أفكاركِ السلبية عن الأشياء التي يفتخر بها أصدقاؤك:

    إذا كانت لديك أي فكرة سلبية عن أي شيء تفتخر به صديقتكِ وتجد متعتها وراحتها فيه فلا بد أن تحتفظي برأيكِ لنفسكِ في هذه الحالة وإذا لم تجدي شيئا جيدا ومناسبا لتقوليه لها ليشجعها على الاستمرار فيما بدأته فيمكنكِ أن تكتفي بتقبيلها أو ضمها وتنظري إليها نظرة تحفيز. هذا أفضل من أن تحبطيها لأنها غير مسئولة عن رأيكِ الشخصي، كما أنها ستشعر أنك تغارين منها خاصة إذا كانت ناجحة فيما تفعله سواء أكان هذا العمل دراسة أم هواية أم غير ذلك.

    4- تفوقكِ على صديقتكِ:

    لا يوجد من يحب أن يصادق شخصا يتفوق عليه في أي شيء فعندما تكون لكِ صديقة عزيزة على قلبكِ فمن الأفضل أن تخفي عنها تألقكِ ونجاحكِ أو على الأقل لا تتعمدي أن تفتخري أمامها بنجاحكِ وتعلني عن سعادتك وتنشري أمامها مظاهر البهجة والمرح لأنكِ بذلك ستخسرينها إلى الأبد. وإن كانت صديقتكِ قد حققت إنجازا معقولا ولكنه لا يتساوى مع الإنجاز الذي وصلتِ إليه فيمكنكِ أن تحتفلي معها على طريقتها بهذا الإنجاز دون التعرض لذكر درجة الإنجاز. تأكدي أن والديكِ فقط هما مَن يرغبان في أن تحققي العديد من الإنجازات التي تفوق إنجازاتهما.

    5- علاقتك بخطيبها الذي انفصلت عنه:

    إذا كانت هناك أي علاقة تربطك بخطيب صديقتكِ الذي انفصلت عنه فلا بد أن تخفي عنها هذه العلاقة لأنها إذا علمت بها ستشعر تلقائيا بالغيرة والشك تجاهكِ وربما يتسبب هذا في فقدانها إلى الأبد. تأكدي أنها إذا تصرفت بهذه الطريقة سيكون هذا التصرف خارجا عن إرادتها لأن طبيعتها ستجبرها على أن تتعامل معكِ وكأنكِ إحدى أعدائها.


      الوقت/التاريخ الآن هو 17/12/2018, 11:56 am