دندرا

اهلا وسهلا بالزوار والأعضاء الكرام بمنتدى دندرا







5 خطوات للحصول على معدة مثيرة ومشدودة



دليلك الشامل لاستخدام العطور بسحر وجاذبية



  مشروع ربط وتعاون المنتديات

مشروع ربط وتعاون المنتديات

    سبني وراح يا هوى

سبني وراح يا هوى



  كيف تتغلبين على صوت شخير الزوج؟!

كيف تتغلبين على صوت شخير الزوج؟!

تعامل مع زوجتك الحساسة بأربعة طرق منطقية

  خلع الحجاب يرجع لضعف ثقة الفتاة فى نفسها

خلع الحجاب يرجع لضعف ثقة الفتاة فى نفسها

     كيف تدخل الشاطئ إلى ديكور منزلك؟!

كيف تدخل الشاطئ إلى ديكور منزلك؟!

     4 طقوس صباحية تغيّر حياتك

4 طقوس صباحية تغيّر حياتك


    جدة: فرق الدفاع المدني تخمد حريقا بـ10 ورش في 80 دقيقة

    شاطر
    avatar
    JAGUAR
    المدير العام للمنتدى
    المدير العام للمنتدى

    ذكر المشاركات : 1460
    تاريخ التسجيل : 05/05/2009
    العمر : 26
    الموقع الموقع : Www.Dandara.7olm.Org
    المزاج المزاج : Relax

    default جدة: فرق الدفاع المدني تخمد حريقا بـ10 ورش في 80 دقيقة

    مُساهمة من طرف JAGUAR في 25/6/2012, 6:38 pm

    أخمدت فرق الدفاع المدني ظهر أمس حريقا كبيرا اندلع في عشر ورش للحدادة بالمنطقة الصناعية شمال جدة، بعد ساعات من حالة الاستنفار القصوى عبر الخط الأحمر، إثر حريق أول شب في جنوب شرقي المحافظة بأحد المطاعم في المحافظة.

    ونتج عن الحريق إصابة 24 شخصا بحروق متفرقة صنفت حالة خمسة منهم بالحرجة.

    وأوضح المقدم سعيد سرحان الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، أن غرفة عمليات الدفاع المدني تبلغت ظهر أمس عن حادث حريق في مجموعة من الورش في المنطقة الصناعية شمال مدينة جدة وعلى الفور تم توجيه 6 فرق حريق وفرقة إنقاذ.

    وأفاد المقدم سرحان بأنه وبعد الوصول اتضح أن الحادث منتشر في مجموعة من ورش الحدادة على مساحة تقدر بـ2.900 متر فتم دعم الموقف بـ4 فرق حريق بالإضافة إلى صهاريج متطورة وآليات متقدمة.

    وأكد الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة، أن السيطرة على الحريق وإخماده تمت في ساعة و20 دقيقة، وباشر ضابط التحقيق موقع الحادث لمعرفة الأسباب التي يرجح أن يكون في فرن لأحد الورش علما بأن التحقيق لم ينته لمعرفة الأسباب وراء الحادث الذي لم يغلف أي إصابات.

    وفيما يخص حادثة المطعم وبحسب الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة فقد ورد لغرفة عمليات الدفاع المدني بلاغ عن حادث انفجار في أحد المطاعم الشعبية بحي الوزيرية، ووقوع عدد من الإصابات وعلى الفور تم تحريك الفرق اللازمة والمساندة لموقع الحادث كما تم تمرير المعلومة إلى الشؤون الصحية والهلال الأحمر.

    وبين المقدم سرحان أنه وعند الوصول إلى الموقع اتضح وقوع انفجار لحظي أدى إلى اشتعال النار في المطعم وباشرت على الفور فرق الإنقاذ عملية إخراج المصابين والبحث عن محتجزين بينما باشرت فرق الحريق إخماد النيران المشتعلة بالمطعم.

    وذكر الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة مكة المكرمة أن الحادث خلّف إصابات بين زبائن المحل والعاملين فيه، عبارة عن حروق متفرقة أعلن على أثرها بلاغ طبي أحمر ونقلت 17 إصابة إلى مستشفى الملك عبد العزيز وباقي الإصابات إلى مستشفى الملك فهد ومستشفى الثغر وتم استدعاء خبراء الأدلة الجنائية ورفع عينات من مواقع مختلفة من الحادث، كم تمت الاستعانة بفريق من وحدة إبطال المتفجرات بشرطة جدة.

    وبحسب الدفاع المدني تبين أن سبب الحريق انفجار غاز من إحدى أسطوانات غاز البروبان أثناء وجود عدد من الزبائن والعاملين في المطعم مما أدى إلى وقوع الإصابات، وتم تسليم الموقع إلى مندوب بلدية الجامعة وما زالت التحقيقات ومتابعة المصابين مستمرة.

    وأوضح الدكتور سامي باداود، مدير الشؤون الصحية بمحافظة جدة لـ«الشرق الأوسط» أنه فور ورود البلاغ تم إعلان حالة الطوارئ الحمراء في مستشفيات جدة، باستنفار كافة أقسام الطوارئ.

    ولفت إلى تجهيز عدد خمس فرق طبية من المستشفيات الحكومية، حيث نقلت فرق الهلال الأحمر من موقع الحدث 24 حالة تم توزيعها على مستشفى عبد العزيز ومستشفى الملك فهد العام منهم 15 حالة من الجنسية السعودية وعدد 9 حالات من الجنسية اليمنية، حيث تم تنويم 4 حالات بوحدة الحروق بمستشفى الملك عبد العزيز و8 حالات بقسم الطوارئ وتم خروج ثلاث حالات بعد أن تلقوا العلاج اللازم وتحسنت حالتهم، كما تم تنويم ست حالات بوحدة الحروق بمستشفى الملك فهد بجدة وكذلك ثلاث حالات بقسم الطوارئ وجار التعامل مع جميع هذه الحالات وتقديم الخدمات الطبية والعلاجية لهم.

    من جهته، حمل العميد عبد الله الجداوي، مدير الدفاع المدني، لـ«الشرق الأوسط» المنشآت المخالفة لاشتراطات السلامة، مسؤولية الحادث، وقال «يعد الإهمال من أصحاب المطاعم والمنشآت في اشتراطات السلامة وصيانته المسبب الأول في الحوادث».

    ورجح العميد جداوي أن يكون لارتفاع درجة حرارة الجو عامل في اندلاع الحرائق «إلا أن الدور الأكبر يقع على الجهات التي تغيب الاشتراطات»، مشيرا إلى أن حوادث الحرائق في المنازل تقع في الغالب نتيجة غياب مفهوم الصيانة الدورية للأجهزة الكهربائية وأجهزة التكييف.

    ختم المنتدى

      الوقت/التاريخ الآن هو 17/10/2017, 12:04 pm