دندرا

اهلا وسهلا بالزوار والأعضاء الكرام بمنتدى دندرا







5 خطوات للحصول على معدة مثيرة ومشدودة



دليلك الشامل لاستخدام العطور بسحر وجاذبية



  مشروع ربط وتعاون المنتديات

مشروع ربط وتعاون المنتديات

    سبني وراح يا هوى

سبني وراح يا هوى



  كيف تتغلبين على صوت شخير الزوج؟!

كيف تتغلبين على صوت شخير الزوج؟!

تعامل مع زوجتك الحساسة بأربعة طرق منطقية

  خلع الحجاب يرجع لضعف ثقة الفتاة فى نفسها

خلع الحجاب يرجع لضعف ثقة الفتاة فى نفسها

     كيف تدخل الشاطئ إلى ديكور منزلك؟!

كيف تدخل الشاطئ إلى ديكور منزلك؟!

     4 طقوس صباحية تغيّر حياتك

4 طقوس صباحية تغيّر حياتك


    البحرين: تصريحات خرازي استفزاز سياسي وخروج عن قواعد الدبلوماسية

    شاطر
    avatar
    JAGUAR
    المدير العام للمنتدى
    المدير العام للمنتدى

    ذكر المشاركات : 1460
    تاريخ التسجيل : 05/05/2009
    العمر : 26
    الموقع الموقع : Www.Dandara.7olm.Org
    المزاج المزاج : Relax

    default البحرين: تصريحات خرازي استفزاز سياسي وخروج عن قواعد الدبلوماسية

    مُساهمة من طرف JAGUAR في 18/6/2012, 7:35 pm



    أدانت البحرين بشدة أمس التصريحات التي أدلى بها سفير طهران السابق في باريس صادق خرازي، قال فيها إن احتلال البحرين لن يستغرق سوى بضع ساعات من قوات الرد السريع الإيرانية.

    وصفت في بيان صادر عن وزارة الخارجية البحرينية هذه التصريحات بأنها استفزاز سياسي وخروج عن قواعد العمل الدبلوماسي.

    وقال السفير حمد العامر، وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون لـ«الشرق الأوسط»، إن تصريحات خرازي تمثل وجهة نظر النظام في طهران، وإن كان خرازي سفيرا سابقا.

    وأوضح العامر، أن «خروج هذه التصريحات في صحيفة (إطلاعات) وهي الذراع الإعلامية للسيد على خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإيرانية، ويتم نقل فقرات منها في تقرير إخباري في وكالة أنباء فارس الممثلة للنظام الإيراني، وأن ذلك يمثل دليلا على موافقة النظام على هذه التصريحات والاستفزاز للدول مجلس التعاون الخليجي والبحرين والسعودية على وجه الخصوص».

    وأضاف العامر، أن «مثل هذه الاستفزازات والتهديدات التي تصدر عن النظام الإيراني تتكرر باستمرار»، وبحسب قوله يدفع النظام بمسؤول صغير أو مسؤول سابق ويتحدث بلغة تهديد واستفزاز، ثم يقول المسؤولون في نظام طهران، إن ذلك لا يمثل وجهة نظر رسمية، ثم يتبرأ منها.

    وقال العامر «نحن لم نرد على كل ما ورد في حوار خرازي المطول في (إطلاعات) والذي حفل بالكثير من الاستفزاز ولكن اعتمدنا ما نقلته وكالة الأنباء الرسمية الإيرانية، وهو ما يعني الموافقة الرسمية على هذه التصريحات».

    ونقلت يوم أمس وكالة أنباء البحرين بيانا لوزارة الخارجية البحرينية استغراب مملكة البحرين الشديد وإدانتها البالغة للتصريح الذي نقلته وكالة فارس الإيرانية للسفير الإيراني السابق في باريس صادق خرازي، والذي ترى فيه خروجا عن قواعد العمل الدبلوماسي واللياقة الدبلوماسية، فضلا عن التهور والاستفزاز السياسي الذي يؤكد عقلية الاستعلاء والعداء لدى بعض المسؤولين الإيرانيين تجاه مملكة البحرين والمملكة العربية السعودية.

    وأكد وكيل وزارة الخارجية للشؤون الإقليمية ومجلس التعاون، أنه كان من الأجدر بالدبلوماسي الإيراني، أن يهتم بشؤون بلاده، وأن يدرك أن استعراضه لقوة بلاده لن تساعد على تغيير الصورة الحقيقية للنظام في الجمهورية الإسلامية الإيرانية الذي انتهك أبسط مبادئ حقوق الإنسان للشعب الإيراني والقوميات الأخرى فيها، وأن العمل من أجل السلام والتعاون والتعايش بين إيران وبين دول مجلس التعاون أكثر جدوى من مثل هذه التصريحات والتهديدات، التي لا تساعد إطلاقا على بناء الثقة من أجل مستقبل أفضل لشعوب المنطقة جميعا.

    ونقلت وكالة أنباء فارس الرسمية مقتطفات من حوار أجرته صحيفة «إطلاعات» مع صادق خرازي قوله «إذا كانت إيران تريد احتلال البحرين، فإن الأمر لن يستغرق بضع ساعات للسيطرة عليها باستخدام قوات الرد السريع الإيرانية».

      الوقت/التاريخ الآن هو 25/11/2017, 4:34 am