دندرا

اهلا وسهلا بالزوار والأعضاء الكرام بمنتدى دندرا







5 خطوات للحصول على معدة مثيرة ومشدودة



دليلك الشامل لاستخدام العطور بسحر وجاذبية



  مشروع ربط وتعاون المنتديات

مشروع ربط وتعاون المنتديات

    سبني وراح يا هوى

سبني وراح يا هوى



  كيف تتغلبين على صوت شخير الزوج؟!

كيف تتغلبين على صوت شخير الزوج؟!

تعامل مع زوجتك الحساسة بأربعة طرق منطقية

  خلع الحجاب يرجع لضعف ثقة الفتاة فى نفسها

خلع الحجاب يرجع لضعف ثقة الفتاة فى نفسها

     كيف تدخل الشاطئ إلى ديكور منزلك؟!

كيف تدخل الشاطئ إلى ديكور منزلك؟!

     4 طقوس صباحية تغيّر حياتك

4 طقوس صباحية تغيّر حياتك


    إرتباط الرجل بوالدته أمر يحيّر جميع النساء؟؟

    شاطر
    avatar
    JAGUAR
    المدير العام للمنتدى
    المدير العام للمنتدى

    ذكر المشاركات : 1460
    تاريخ التسجيل : 05/05/2009
    العمر : 26
    الموقع الموقع : Www.Dandara.7olm.Org
    المزاج المزاج : Relax

    default إرتباط الرجل بوالدته أمر يحيّر جميع النساء؟؟

    مُساهمة من طرف JAGUAR في 17/6/2012, 7:22 pm

    ارتباط الرجل بوالدته أمر يحير جميع النساء ولم تفهمه أي امرأة حتى تصبح هي الأخرى أم لأولادها، وحتي يحدث ذلك فإليكم أهم أشكال ارتباط الرجال بوالدتهم وبماذا يدل ذلك في شخصيتهم.

    - إذا كان دائم الاتصال بوالدته يوميا:

    إذا كان الرجل من النوع الذي يتصل بوالدته كثيرا ويتحدث معها طويلا، إذاً فهو من النوع الذي يحب إخبار والدته بكل شيء بما فيها التفاصيل لعلاقته مع زوجته، وفي هذه الحالة لن تكون مطلعة فقط علي اموره هو وزوجته، بل ستدخل أيضا في كل جدال يدور بينهما، وبالطبع كلنا نعرف مع أي صف ستقف.

    - إذا كان الرجل يحتاج إلي رأيها في كل شيء:

    هناك شيء ما يضعف من شخصية الرجل الناضج الذي لا يستطيع اتخاذ أي قرار دون الرجوع إلي والدته، بالطبع كلنا نحترم الرجل الذي يحترم أراء والدته، ولكن عندما يستخدم أمه كعكاز يستند عليه عند أخذ أي قرار فهذه علامة علي شعوره بعدم الأمان وعدم الثقة في قدرته علي الوقوف علي قدميه واتخاذ قراراته بنفسه.. فإذا كان غير واثق في نفسه عند اتخاذ أي قرار، فكيف ستثق به زوجته؟

    - الرجل الذي لا يقدّر والدته:

    إن الرجل الذي لا يمنح والدته -التي أنجبته إلي الدنيا- أي تقدير، فهو في الأغلب لن يقدّر أي شخص في حياته بمن فيهم زوجته، وهذا النوع من الرجال دائما عنده تضخم في معني الذات وأنه عنوان كل شيء، فهو لا يشكر أحداً لأنه يعتقد أنهم يفعلون واجبهم المطلوب منهم سواء كان من يفعل ذلك زوجته، والدته أو صديقه.

    - لو كان الرجل غير مُقرّب من والدته:

    بينما يوجد العديد من الأسباب المنطقية التي تجعل الرجل غير مقرب من والدته، إلا أنه يوجد بعض الرجال الذين لا يملكون الصبر، الوقت أو قلب للبقاء مقربين من والدتهم، فإذا كان لا يقدر العلاقة التي بينه وبين أول امرأة أحبته في الدنيا، فبالتأكيد هناك احتمال كبير ألا يضع علاقته بحبيبته في الأولوية.. ونفس النتيجة تسري علي بقية أفراد العائلة.

    - إذا كان يتحدث معها بأسلوب سيء:

    بينما لا تستحق كل الأمهات لقب الأم المثالية، ومهما كانت الأم قاسية مع ابنها، فإن ميله إلي الإساءة للمرأة التي أنجبته يعطي انعكاسا ضعيفا عن شخصيته، إذا حدث ذلك بين الحين والأخر فقد يكون هذا مفهوما، ولكن إذا كان معتاداً علي التحدث إليها بأسلوب سيء فهذا يدل علي عدم احترامه للنساء عامة وعلي احتياجه الشديد للنضوج.


    - الرجل الذي يعتقد أن والدته خادمة له:

    إذا كان الرجل مازال يتوقع من والدته أن تنظف خلفه حتي الآن، فإن هذا الشخص المدلل للغاية يتوقع دائما من الآخرين تولي كل مسؤلياته كرجل بالغ، مثل ملأ استمارة التقدم إلي وظيفة وتحديد موعد مقابلة؛ فإن حقيقة عدم قدرته علي تولي تلك المهام تظهر مدي كسله وعدم نضوجه.

    - إذا كان الرجل مازال ملتزما بقواعد والدته:

    الرجل الذي يظل يتعايش بقواعد والدته حتي بعد الزواج والاستقرار في منزل أخر، لن يستطيع تكوين مجموعته الخاصة من القواعد والقيم، فلو كانت كل جملة تخرج من فمه تبدأ بـ"والدتي دائما تقول..." فهذا لن يكون مزعجا وحسب، بل سيكون ذلك علامة علي خوفه من أن يعيش حياته بنفسه.

    - إذا كان يعتبر والدته امرأة مقدسة تستحق أن يبني لها تمثالا:

    عندما ينظر الرجل إلي والدته علي أنها هدية من الله للعالم مهما كانت تفعل أو تقول أو تفكر فستظل دائما متفوقة بالنسبة للرجل علي زوجته، فمهما كانت الزوجة أذكي، أجمل وأطيب من والدته فلن تصل أبدا إلي مستواها في نظر الرجل.

    - إذا كان مقرّباً من والدته:

    الرجل المقرب من والدته ليس بالضرورة أن يكون "ابن أمه".. ففي الحقيقة، إن الرجل الذي علي علاقة جيدة بوالدته يكون بصفة عامة أكثر حساسية، وتواصلاً، وتفهما لمشاعر النساء أكثر من الرجل الذي لا يتحدث إلا نادرا مع والدته.

      الوقت/التاريخ الآن هو 19/12/2017, 4:12 am